حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1589363 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
26/4/2011

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3397


الثــورات العربيــة... وخطــر الحركــات السلفيــة

د.نسيب حطيط

انتفضت الشعوب العربية على حكامها لتغير الواقع نحو الأفضل ،ولإعادة روح الوعي والإنفتاح والحداثة للأمة واستعادة حرية الرأي والمعتقد ،لكنها تحاصر وتستوعب اميركيا وغربيا من جهة ،ومن الحركات(السلفية)التكفيرية من جهة أخرى، لتحويل الثورات عن مسارها وأهدافها المشروعة.

إن الفكر التكفيري الذي بدأته جماعات التكفيروالهجرة في مصر وبرعاية من النظام ، والجماعات الإسلامية والتكفيرية في الجزائر، ثم صناعة الفكر الطالباني بأموال ورعاية عربية معروفة عبر فتاوى العلماء التكفيريين ومبايعة (بن لادن) أميرا للقاعدة في العالم، والتي شكلت عبر أعمالها المشبوهة منذ أحداث أيلول 2001 في أميركا (كلب الصيد) الأمني الأميركي، حيث تقوم الخلايا المخابراتية مباشرة بواسطة القاعدة أو بإسمها بعمليات التفجير أو وذبح الرهائن و التهديدات لتبدأ أميركا إعتداءاتها العسكرية بالغزو أو الحصار تحت شعار حماية الأخرين من(القاعدة) وقد نجحت أميركا باختراع(القاعدة)وبعض المنظمات السلفية في حربها ضد الأخرين، واستخدامها كفزاعة للتخويف والإستغلال، وكذلك في ضرب جوهر الإسلام المبني على العقل والتسامح والسلام، حيث تحول الإسلام في نظر الغربيين نتيجة التحريف وأعمال التفجير التي تفتعلها القاعدة إلى دين مخيف وإرهابي ومن العصور الحجرية.

ومع إنتفاضة الشعوب العربية نرى مبادرة الحركات السلفية وبإيعاز من علمائها ورعايتهم قد بادرت إلى إلهاء التحركات الشعبية وتفخيخها من الداخل، نتيجة الأفكار المتعصبة والمحرفة المبنية على تكفير الآخرين بدون إستثناء حيث يصبح كل من لا يؤمن بأفكارها التي تقوم على وجوب قتل الفأر(ميكي ماوس)لأنه فأر نجس و (إرضاع الكبير) حتى يصبح تواجد المرأة مع الرجل في الوظيفة العامة أو مع السائق الأجنبي(حلالا) ومن أعمال الحركات السلفية:

- فتوى الشيخ اللحيدان السعودي أخيرا (بوجوب الجهاد ضد النظام السوري حتى لو قتل الثلث من الشعب لسعادة الثلثين الآخرين) لأن النظام كافر من مذهب آخر .

- يتظاهر السلفيون في محافظة قنا بمصر رفضا لتعيين محافظ( قبطي) لأن هذا حرام وفق فكرهم التكفيري بالإضافة لهدم أكثر من مائة ضريح في مصر لأن ذلك مخالف للإسلام.

- هدم المساجد والحسينيات والقبور في البحرين وإعتقال النساء لأن المعارضة (كافرة) وليست من مذهبهم.

- قتل ناشط السلام فيتوريو أريغوني(المسيحي)الإيطالي في غزة خلافا لكل القيم الدينية والوطنية وهو الذي يتضامن مع الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي

- معارك نهر البارد بين الجيش (وفتح الإسلام)وكذلك جند الشام وتأسيس حزب التحرير برعاية محلية لتحويل لبنان من جمهورية إلى ولاية تتبع الخلافة الإسلامية، ليتحول المسيحيون فيها إلى أهل ذمة أو مهجرون أو قتلى كما في العراق وممنوعون من بناء الكنائس والوظائف كما في مصر، ويتحول فيها الشيعة والدروز والعلويون والصوفيون إلى كفار يجب قتلهم وإبادتهم.

إن الحركات السلفية المسلحة والمغطاة ماليا وفقهيا تدفع المنطقة العربية لحروب دينية ومذهبية غير مبررة وخطيرة وفق المشروع الأميركي – الصهيوني وبإيد عربية وإسلامية لإجهاض الثورات العربية وتبديد القوة والثروات والمستقبل ، وصولا لتجزئة الدول القائمة إلى دويلات وإمارات صغيرة تتناحر فيما بينها وتغرق في الفلك الأميركي ،ولا تستطيع العيش بدون وصاية وحماية أميركية، ليصبح صبغ اللحية وقص الشارب أو لبس العباءة و النقاب و تعليم المرأة و قيادتها للسيارة أو مشاهدة التلفزيون وسماع الموسيقى الهم الأكبر للأمة الجاهلة، وتترك قضايا الأمة وتحرير مقدساتها وحفظ ثرواتها ونموها وتطورها أمور تخضع للتهميش والضياع ، فتعود هذه الأمة إلى (الجاهلية)الأولى قبل الإسلام، لكن هذه المرة يقتل الإسلام والمسلمين باسم الإسلام، وتعبد أميركا وإسرائيل وملوكها وامراؤها التابعين.

الخطر يهدد الجميع بلا إستثناء فالسلفية المضللة قادمة كفيلق من فيالق المشروع الأميركي للتخريب الفكري والسياسي... فلنتضامن جميعا لحماية شعوبنا وديننا وتراثنا ومستقبلنا.


مقالات ذات علاقة


مقابلة حول الغارات الاسرائيلية على سوريا نسيب حطيط - #سيتغير_نهج_محور_المقاومة في سوريا وما يجري...


مقابلة حول حرق القرآن نسيب حطيط - هناك #تقصير من الحكومات والشعوب الإسلامية بالدفاع عمن القرآن...


توهين وشيطنة الشيعة بلسان رسمي نسيب حطيط لا يزال مخطط الاستهزاء والهتك بالطائفة الشيعية ..في ظل...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by